Main menu English
أخبار وفعاليات
إبحث
تحميل المحتوى
close
تحميل المحتوى
close
close

بيان صحفي

فرسان الشقب لقوة التحمل يمثلون قطر في بطولة العالم لألعاب الفروسية 2014

تاريخ الإصدار:
24/08/14 11:40 ص
الفئة:
قوة التحمل

انطلقت بداية من هذا الأسبوع بطولة العالم لألعاب الفروسية 2014 بنورماندي، فرنسا. ويمثل هذا الحدث، الذي ينعقد من الآن حتى 7 سبتمبر المقبل، أعلى مستويات هذه الرياضة في كافة اختصاصات الاتحاد الدولي للفروسية.

_DSC0517.jpg
وسيشهد سباق قوة التحمل عددا هائلا من المتنافسين في بطولة العالم لألعاب الفروسية سيسعون بالتأكيد إلى تحطيم الأرقام القياسية السابقة بنسبة تقارب 10٪ في سباق 160 كم المزمع عقده يوم الخميس 28 أغسطس الجاري وسيكون الشقب جزءا من هذا الحدث ممثلا لمنتخب قطر بفرسان وخيول ينتمون للشقب.


وتقام المسابقة بمنطقة سارتيلي التي تبعد أكثر من 100 كلم عن مكان الالعاب الرئيسي في كاين ويبلغ مجموع الدول المشاركة فيها 47 دولة.
وتبين الأرقام النهائية مشاركة ما مجموعه 173 رياضيا و 198 خيلا، لكن يمكن للاتحادات الوطنية إدخال ما يصل إلى خمسة رياضيين وسبعة خيول لاختبار ما قبل السباق وسيعلن قادة الفرق عدد الخيول النهائية بعد الاختبار الذي سيتم يوم 27 أغسطس بعد الظهر .


ويمثل منتخب قطر حاليا من الشقب كلا من حسن طاحوس النعيمي وخالد سند النعيمي وعبدالرحمن سعد السليطين وفالح ناصر أبوغنيم إلى جانب عطا محمد بير وسلطان الشموسي كمتأهلين ولكن تم اعتبارهم فرسانا احتياطيين. وقد تأهل الفرسان والخيول في مسابقات الاتحاد الدولي للفروسية خلال العامين الماضيين في الدوحة وحول العالم.

أما الطبيب البيطري للفريق فهو الدكتور سيلفيو أرويو فيلهو، وهو كبير الأطباء البياطرة في اسطبلات الشقب لقوة التحمل. وهذه هي بطولة العالم الثالثة التي يكون فيها الطبيب البيطري لمنتخب قطر .

ويقود وفد منتخب قطر الشيخ عبد الله بن خليفة بن حمد آل ثاني و الشيخة ريم محمد آل ثاني وسيسيل توتاين.

وشهدت دورة الألعاب 2014 إدخال حد أدنى للسرعة مرتفعا، وتم تحديده بــ 15كم في الساعة، لضمان استعداد جميع الخيول المتنافسة بما يكفي لمواجهة المسافة والصعوبات طيلة المسار.
وللمرة الأولى على مستوى البطولة، يتكون مسار 160 كم من خمس مسارات فقط بدلا من الحلقات الست التقليدية.

ومع انطلاق السباق على الساعة السابعة صباحا سيبدأ واحد من أهم السباقات على المستوى الفني في تاريخ البطولة في الآونة الأخيرة .
ويبلغ طول المسار الأول 37.9 كم ويمتد إلى الشمال من مكان السباق.

أما طول المسار الثاني فيبلغ 35.8 كم هي ، وتشمل خليجا مذهلا مع خلفية رائعة لمونت سانت ميشيل.
في حين يبلغ طول المسار الثالث، 32.8 كم وتمتد إلى غرب مكان السباق.
أما المسار قبل الأخيرة فيبلغ طوله 33.1 كم في حين يصل طول المسار النهائية، وهي أقصرها، إلى 20.4 كم، وتمتد إلى الجنوب الغربي من مكان السباق .

وقد تم تشريك العديد من الفرسان الشباب في منافسات هذه النسخة من بطولة العالم لألعاب الفروسية وهم يشكلون تهديدا لا يستهان به للفرسان ذوي الخبرة.
ومع مثل هذه المستويات العالية من العمل الجماعي، فإن قوة التحمل غالبا ما تعتبراختصاصا عائليا شاملا ، وهذا العام ليس استثناء.
وهو يغطي ما يقرب من 60 عاما من أعمار الرياضيين.

وبمثل هذه المواهب المتعددة فإن اختصاص قوة التحمل في بطولة العالم لألعاب الفروسية 2014 في نورماندي سيكون بالتأكيد واحدا من أهم المسابقات لوقت طويل إلى جانب أنه لا ينبغي تفويته.

وبالنسبة إلى الفرسان غير الاولمبيين المتنافسين في سباق قوة التحمل، فإن بطولة العالم لألعاب الفروسية تمثل ذروة مسيرتهم الرياضية، وثمرة سنوات عديدة من التدريب والتفاني يتم استعراضها في يوم واحد فقط من الأداء.

وتصبح الفرصة سانحة، مع رعاية الجواد والمنافسة النزيهة، لمشاهدة مواهب هذه المجموعات ذات المستوى العالي وقدراتها المميزة التي تتنافس في الريف الفرنسي المثير مما يجعل الجميع ينتظرها بفارغ الصبر.
 

الفحول

  • Fadi_AlShaqab_469-p_shqb-italy10.jpg

    فادي الشقب

    (بيسون كارول x أبها ميرا)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • IMG_3080.jpg

    العديد الشقب

    (انساتا حليم شاه x سندار اليسايا)
    1995 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • Farhoud04032010_0008(2-High).jpg

    فرهود الشقب

    (العديد الشقب x جوهرة الشقب)
    2008 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • blue-marwan.jpg

    مروان الشقب

    (غزال الشقب x ليتل ليزا فيم)
    2000 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • 273P7178.jpg

    غزال الشقب

    (انازا الفريد x كاجورا)
    1995 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • AX2E2012.JPG

    كحيل الشقب

    (مروان الشقب x او اف دبليو ميشعال)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية