Main menu English
أخبار وفعاليات
إبحث
تحميل المحتوى
close
تحميل المحتوى
close
close

بيان صحفي

فترة ذهبية في تاريخ الشقب في سباق فلوراك لقوة التحمل

تاريخ الإصدار:
28/09/14 09:08 ص
الفئة:
قوة التحمل

الدوحة، قطر - 14 سبتمبر 2014 أصبح الشقب هو الاسم الأشهر الآن في ميدان قوة التحمل بعد ثلاث نهايات الأسبوع شهدت انتصارات متتالية. فمنذ شهر أغسطس لم يعط الشقب الفرصة لفريق الآخر لاعتلاء المنصة مؤكدا نجاح موسمه في أوروبا.

falhe_flag.jpg
 ففي ظل مناخ يشجع على تحقيق نتائج جيدة، ذهب فريق قوة التحمل إلى سباق فلوراك لقوة التحمل للمشاركة في ثلاث مسابقات: CEI3 * 160 كم وCEI3 * 140 كم للخيول الشابة في عمر 8 سنوات وCEI2 * 130 كم. و كان الفريق جاهزا للمنافسة مع أفضل الفرسان والخيول من أوروبا، في منافسة تقليدية في فرنسا.

ومن المعروف أن لسباق فلوراك خصائص معينة نظرا لتضاريس المنطقة، وخاصة تسلق الجبال والمنحدرات ما يجعل السباق صعبا للغاية. لكن فريق الشقب لقوة التحمل لم يثنه كل ذلك عن إظهار قدراته مما يؤكد كفاءة الفريق.

و بلغ مجموع المسافة التي تم قطعها في نهاية الأسبوع 430 كم بدأت منذ يوم الخميس 11 سبتمبر، عندما أنهى أربعة فرسان من الشقب سباقي 130 كم و 140 كم وهم فالح ناصر أبو غنيم وناصر المهندي ومحمد السويدي وخالد سند النعيمي.

وتوّج الفارس الشاب والواعد ناصر المهنّدي على صهوة الجواد أساب داأقاتكولز بطلا لسباق 130 كم. وفي وقت بلغ 8 ساعات و 53 دقيقة و 33 ثانية أنهى الفريق السباق الذي بدأ في الساعة السادسة والنصف صباحا. وكان المسار الأخير هو الأسرع إذ بلغ متوسط السرعة فيه 22،33 كم / ساعة.
كما تمكن محمد السويدي من تحقيق نتيجة ممتازة بحصوله على المركز الرابع على صهوة الجواد أوارنيك دو بريقا، بمدة ركوب بلغت 6 ساعات و 20 دقيقة و24 ثانية، وكان المسار الرابع هو الأسرع بمعدل سرعة بلغ 23،45 كم / ساعة، ليصل إجمالي متوسط سرعته إلى 19،21 كم / ساعة.

لكن في نفس اليوم تم تحقيق نتيجة ممتازة أخرى للشقب، عاش معها الجمهور الحاضر لحظات رائعة، عندما برز فالح ناصر أبو غنيم على صهوة الجواد ساميراي دو ماس راكضا مع المتسابق الفرنسي إلى خط النهاية . لكن الخبرة والقدرات الباهرة رجحت كفة المتسابق القطري الذي اعتلى منصة التتويج في سباق 140 كم للخيول الشابة في عمر 8 سنوات.

وحقق فالح ناصر أبو غنيم وساميراي دو ماس هذه النتيجة في مدة ركوب بلغت 7 ساعات و20 دقيقة و53 ثانية، وبلغ متوسط السرعة 19،16 وبمدة جيدة فعلا لاسترجاع الحصان لأنفاسه، لم تستغرق أكثر من 3 دقائق، خاصة عند عودته للمسار الثاني إذ لم يأخذ سوى دقيقة واحدة و38 ثانية لاسترجاع أنفاسه. وكان المسار الأخير هو الأسرع للفريق بمتوسط سرعة بلغ 22،40 كلم / ساعة.

وفي نفس السباق حلّ خالد سند النعيمي على صهوة الجواد سلام بانكتول في المركز الرابع، بتوقيت بلغ 7 ساعات و29 دقيقة وبمتوسط سرعة بلغ 18،81 كم / ساعة .

ويوم السبت 12 سبتمبر، كان الموعد مع سباق 160 كم وأظهر فالح ناصر أبو غنيم مرة أخرى قدرته على التحمل وكان الأفضل بلا منازع على صهوة الجواد ماجور أرمور. وخلال المسارات الستّ، ظهر الفارس في صورة القائد، محافظا دوما على الصدارة وعلى الساعة الخامسة والربع بعد الظهر توّج بطلا للسباق بعد 13 ساعة و45 دقيقة و31 ثانية. وبلغ متوسط سرعة الفريق 17،76 كلم / ساعة، بمدة ركوب وصلت إلى 9 ساعات و5 دقائق و31 ثانية. وقد علّق البطل قائلا: "قوة التحمل هي رياضة صعبة للغاية وتتطلب الكثير من الإعداد للفرسان والخيول على حد سواء. كما أن المفاجآت غير المتوقعة موجودة دائما، ولكن في هذه البطولة تمّ كل شيء كما خطّطنا له، وكنا على أتمّ الاستعداد لإظهار قدرات فريقنا "

وشكلت نهاية هذا الاسبوع بالتأكيد رقم قياسيا حققه فريق الشقب وقد فوجئ الجمهور بالانتصارات التي لا تتوقف للشقب . و صرّح فهد سعد القحطاني، مدير عام الشقب أن هذه النتيجة هي انتصار ثمين "فالانضباط لدى فريق الشقب لقوة التحمل لا يتوقف أبدا. فالفريق يتدرب على مدار العام ويتدرّب ويتنافس في العديد من السباقات في قطر وفي دول أخرى. وعنما يعبر فرسان الشقب خط النهاية كأبطال فإن ذلك يعدّ قطعا انتصار عظيما وثمينا، يؤكد أننا يمكن أن نصبح مركزا رياديا للفروسية "
إنه العصر الذهبي في تاريخ الشقب وقد احتفل جمهور الفروسية بهذا الفوز لدولة قطر.
وبين هادي الرمزاني، مدير إدارة قوة التحمل بالشقب، "لقد كانت النتيجة مذهلة للشقب، إذ يمثل سباق فلوراك مع كأس تيفيس في الولايات المتحدة الأمريكية، أصعب سباق في العالم، والانتصارات الثلاث التي تم تحقيقها في نهاية هذا الأسبوع معبّرة للغاية. فالمدربون والفرسان والخيول والمساعدون قاموا بعمل جيد جدا. لقد كان لدينا ستة خيول لكامل البطولة تمكّن خمسة منهم من إنهاء السباق في مراتب جيدة. والوحيد الذي، للأسف وقع في في المسار الأول لسباق 160 كم، لم يكن قادرا على إكمال السباق ".

الفحول

  • Fadi_AlShaqab_469-p_shqb-italy10.jpg

    فادي الشقب

    (بيسون كارول x أبها ميرا)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • IMG_3080.jpg

    العديد الشقب

    (انساتا حليم شاه x سندار اليسايا)
    1995 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • Farhoud04032010_0008(2-High).jpg

    فرهود الشقب

    (العديد الشقب x جوهرة الشقب)
    2008 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • blue-marwan.jpg

    مروان الشقب

    (غزال الشقب x ليتل ليزا فيم)
    2000 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • 273P7178.jpg

    غزال الشقب

    (انازا الفريد x كاجورا)
    1995 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • AX2E2012.JPG

    كحيل الشقب

    (مروان الشقب x او اف دبليو ميشعال)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية