Al Shaqab
‎طباعة


بيان صحفي

منتخب قطر يعود بالميدالية البرونزية من بطولة العالم لألعاب الفروسية

تاريخ الإصدار:
28/08/14 09:45 ص
الفئة:
قوة التحمل

في حدث شهد له العالم ويعقد كل 4 سنوات وفي يوم واحد وبمسافة 160 كلم بخمس مسارات ومع 166 فارسا إستبعد منهم في خلال السباق 128 متنافسا ولم يتبق سوى 38 فارس لتنافس على خط النهاية ذاك هو رصيد سباق قوة التحمل لبطولة العالم لألعاب الفروسية 2014 التي عقدت في نورماندي بفرنسا.

OK-6186(1).jpg
 لقد كانت المنافسة صعبة للغاية، إلى جانب بعض العقبات، وبالتأكيد فإن إنهاء السباق يعد انتصارا في حد ذاته.
وقد فاز منتخب قطر الوطني لقوة التحمل بالميدالية البرونزية في 28 أغسطس، عندما إجتاز عبدالرحمن سعد السليطين خط النهاية في المسار الأخير بسرعة بلغت 16،93 كلم / ساعة على صهوة الجواد كوهيلان كنكسو.

والجدير بالذكر أن عبدالرحمن ينتمي إلى فريق قوة التحمل في الشقب منذ وقت طويل وخلال عامين تمكن من التأهل لبطولة العالم في الدوحة وحول العالم. وبلغ معدل الزمن لعبدالرحمن في السباق 8 ساعات و 56 دقيقة و23 ثانية، وبإجمالي 12 ساعة من الزمن الكلي للسباق كما بلغ متوسط سرعته 17،92كم / ساعة وكان المسار الثاني هو الأسرع بمعدل سرعة بلغ 18،98 كلم / ساعة.

ويمثل منتخب قطر كل من حسن طاحوس النعيمي مع الجواد ليوناردو وخالد سند النعيمي مع الجواد غزال البوسفور أوالرايد وفالح ناصر أبوغنيم مع الجواد أنتال دو جليما وعطا محمد بير مع الجواد ليريكال بريز بالإضافة إلى الطبيب البيطري للمنتخب سيلفيو أرويو فيلهو وهو يعتبر من أبرز الأطباء البياطرة في اسطبلات الشقب لقوة التحمل.


والجدير بالذكر أن بطولة العالم لألعاب الفروسية تشمل جميع تخصصات الاتحاد الدولي للفروسية. وينتظم هذا الحدث منذ سنة 1990 مرة كل أربع سنوات وستعقد بطولة العالم لألعاب الفروسية المقبلة سنة 2018 بكندا.

حقوق الطبع والنشر © 2013 الشقب. جميع الحقوق محفوظة.